النائب السابق عن مدينة أكجوجت المصطفى ولد أحمد المكي ، ووجهت له عدة تهم

المكي

مثل اليوم الثلاثاء أمام وكيل الجمهورية النائب السابق عن مدينة أكجوجت المصطفى ولد أحمد المكي ، ووجهت له عدة تهم ، بعد تداول مقطع صوتي له يوجه خلاله عبارات وصفت بأنها “إهانة” للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني وينتقد  استدعاء لجنة التحقيق البرلمانية للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وأحال وكيل الجمهورية ولد أحمد المكي لقاضي التحقيق بالديوان السادس مع طلب إيداعه السجن ، ويوصف المتهم بأنه من ضمن المقربين اجتماعياً وسياسياً من الرئيس السابق.

وقال ولد أحمد المكي في هذه التسجيلات الصوتية  إن ولد عبد العزيز ستحميه قبيلته وتقف إلى جانبه، كما وجه عبارات وصفت بأنها «إهانة» للرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدا أن ولد أحمد المكي يتحدث في المقاطع الصوتية مع شخص آخر لم تحدد هويته، وطلب منه الكف عن «الدفع بموريتانيا نحو أمور غير صالحة»، قبل أن يضيف مخاطباً هذا الشخص: «عليكم أن تجهزوا سجونكم لأنها ستمتلئ».

ووجه ولد أحمد المكي انتقادات لاذعة للجنة التحقيق البرلمانية، واتهم بعض أعضاءها بالتورط في قضايا فساد بعضها قال إنه ما يزال أمام العدالة، معتبراً أنها «لا يمكنها أن تعطي أي نتائج إيجابية».

وسبق أن أوقفت السلطات الموريتانية خلال الأشهر الأخيرة عدة مواطنين بسبب مقاطع صوتية، بعضها يتضمن ترويجاً لأخبار كاذبة، وبعضها الآخر تضمن تحريضاً على العنف أو بثا للكراهية

عن المدير الناشر سليمان عباس

شاهد أيضاً

LA CHAMBRE QUI A CONDAMNÉ LE JOURNALISTE LEBAT A REPORTÉ LE PROCÉS DU FRÉRE DE ZINE EL ABIDINE, ACCUSÉ DE CHEQUE SANS PROVISIONS,

LA CHAMBRE QUI A CONDAMNÉ LE JOURNALISTE LEBAT A REPORTÉ LE PROCÉS DU FRÉRE DE …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: