قراربالغاء استثناء الأطباء من الحظر الليلي

اثنين, 06/07/2020 – 07:03

ألغت السلطات الموريتانية ليل الأحد/الاثنين قرارا كانت قد اتخذته بعدم استثناء الأطباء من قرار منع التجول أثناء فترة الحظر، بعد احتجاج نظمته النقابات الطبية للمطالبة بالسماح للأطباء بالتجول دون الحاجة للسترة الطبية.

ونظم الأطباء وقفة احتجاجية في الشارع للتضامن مع زملائهم الموقوفين ، ودخل مدير الأمن الجهوي لولاية نواكشوط الغربية والوالي في مفاوضات مع الأطباء أسفرت عن التراجع عن القرار الذي يراه الأطباء مجحفا في حقهم لأن غالبيتهم من مداومي أقسام الحالات المستعجلة.

وأخبر مدير الأمن الجهوي الأطباء أن “جهات عليا” أمرتهم بإلغاء القرار والتراجع عنه ، وكان الاطباء ينوون الدخول في إضراب لساعات غدا للمطالبة بعدم التضييق عليهم.

وتقول جهات أمنية إن القرار اتخذ بعد ملاحظة كثرة السيارات التي يحمل أصحابها بطاقات انتساب لنقابة الأطباء، لكن الأطباء يرون أنهم غير معنيين باحتمال فرضية “تزوير” بطاقتهم المهنية.

ويبدأ منع التجول في موريتانيا من الساعة الثامنة ليلا حتى الساعة السادسة صباحا ضمن خطة الإجراءات الاحترازية من فيروس “كوفيد 19” ، وقالت الرئاسة الموريتانية إنه ستبدأ في إجراءات التخفيف للخروج الآمن قبل نهاية هذا الأسبو

عن المدير الناشر سليمان عباس

شاهد أيضاً

عاجل

أحمدو تيجان اتيام : يعقد اجتماع بلأمناء العامين للوزارات خميس, 24/09/2020 – 15:26   الزهرة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: