ولد الشافعي يقول : هناك روح وفاق تسود الحاله الموريتانية

رجل الأعمال الموريتاني المقيم في الخارج المصطفى ولد الإمام الشافعي

 

27 دجنبر  2019 ( الهدهد .م .ص)

رجل الأعمال الموريتاني المقيم في الخارج المصطفى ولد الإمام الشافعي

الأخبار (نواكشوط) – قال رجل الأعمال الموريتاني المصطفى ولد الإمام الشافعي إن هناك ما وصفها بـ”روح الوفاق تسود الحالة الموريتانية اليوم”، مردفا أنها تشكل “ميزة واضحة فقد استقبل الرئيس الكثير من قادة وصناع الرأي سياسيين في المعارضة والموالاة ومهنيين وتكنوقراط وغيرهم، بغض النظر عن تموقعهم في الساحة السياسية الحالية”.

وأضاف ولد الإمام الشافعي في مقابلة مع الأخبار تنشر لاحقا أن هذه الميزة “تجعلنا مستبشرين ومنفتحين وراجين أن تكون بداية خير وطمأنينة لهذا الوطن”.

ورأى ولد الإمام الشافعي أن الموريتانيين انتخبوا “رئيسهم في أجواء شابها ما شابها بدون شك، لكن نتائجها في النهاية كانت مقبولة بشكل أو بآخر بالنسبة للجميع. والنتيجة هي انتخاب رئيس جديد للموريتانيين كلهم ويحظى بشرعية انتخابية”.

وأردف قائلا: “ما نرجوه هو أن يوفق الرئيس الجديد في أداء مهامه على أحسن وجه، وأن يتمكن من بناء مشروعية تعتمد على أداء نوعي في مختلف المجالات التي تحتاج فعلا جديدا ونفسا جديدا يتجاوز بها مرحلة يجمع الجميع على سوئها”.

وردا على سؤال حول علاقته بالرئيس محمد ولد الغزواني، قال ولد الإمام الشافعي إن علاقته به “لا تصنف في سياق العملية السياسية التي هي في بدايتها”، مردفا أن الموقف لديه الآن “يقوم على فسح المجال للرجل لتحقيق ما يريده منه جميع الموريتانيين الذين ينتظرون منه أداء جديدا يخرجهم من أحلك فترة في تاريخهم إلى فضاء الحريات والحكم الرشيد”.

وتناولت المقابلة مواضيع أخرى من بينها تعليقه على المؤتمر الصحفي الأخير للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، ورأيه في الوقفات المطالبة بإلغاء مذكرات الاعتقال الصادرة في حقه وحق رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، وأفق عودته إلى البلاد، ومواضيع أخرى عديدة.

عن المدير الناشر سليمان عباس

شاهد أيضاً

ترامب يرفض التعهد الصريح بالانتقال السلمي للسلطة حال خسارته

خميس, 24/09/2020 – 12:15   رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التعهد بشكل واضح وصريح بالانتقال …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: