: ولد عبد العزيز قد يرفض المثول أمام اللجنة

منذ 9 ساعة

مصادر: ولد عبد العزيز قد يرفض المثول أمام اللجنة

 طباعة

ذكرت مصادر مطلعة أن لجنة التحقيق البرلمانية بعثت براسائل استدعاء إلى ولد عبد العزيز، أرسلت إحداها لمنزله في تفرغ زينه والثانية أرسلت إليه في انشيري للمثول أمامها يوم الثلثاء القادم للجواب على بعض الأسئلة المرتبطة بملفات فساد مفتوحة أمام اللجنة منذ عدة أشهر وتغطي حقبة رئاسته للبلد.
وقد جاء رد ولد عبد العزيز بصفة غير مباشرة عبر الرد المتشنج والغاضب المليء بالعبارات النابية والسخط على اللجنة أولا ومن ثم على هيأة صحفية مرموقة عبر اتصال صحفي ورد إليه من أحد أفرادها من نواكشوط يستبين صاحبه موقف ولد عبد العزيز من الإستدعاء حسب مصادر حصلت على الأخبار، والثاني عبر تدوينة لأحد المحسوبين على ولد عبد العزيز ذكر فيها أنه -أي عزيز- لن يخرق الدستور بالمثول أمام لجنة برلمانية غير شرعية في حين أن الدستور يلزمه فقط بالمثول أمام محكمة العدل السامية، في إشارة واضحة إلى أنه لن يمثل أمام اللجنة.
ويبقى السؤال المطروح هل يكتسي حضور ولد عبد العزيز ضرورة قانونية بالنسبة لإكمال التحقيق أم لا؟ وهل تملك اللجنة صفة قانونية تخولها استخدام القوة العمومية لإرغامه على المثول أمامها في حالة ما رفض الحضور أمامها؟
والجدير بالذكر أن جميع الملفات المفتوحة أمام اللجنة أثبتت تورط ولد عبد العزيز ولو بأشكال مختلفة ومخفية تفيد ببراعته في حماية نفسه وأنها تتطلب أكثر من جلسة واحدة حسب مصدر من داخل اللجنة، حيث قد تمتد ليومين أو أكثر، وينم حجم الفساد الذي توصلت له اللجنة عن مستوى كبير من الجشع وانعدام المسؤولية الوطنية رغم ما كان يدعي ولد عبد العزيز من محاربة للفساد وما شهد له به ولد جاي عبر مقابلته المصورة مع الأخبار، وهذا رابط المقابلة (https://youtu.be/xX3TbPidquU)، حيث لا يمكن الجزم أنه قادر بنفس الإندفاع والحماس للإدلاء بنفس الشهادة عنه اليوم!…
ويتطلع الشعب الموريتاني لمشاهدة المفسدين يمثلون أمام المحاكم لنيل جزائهم خاصة الأكثر غطرسة والأوسع نهبا مثل ولد عبد العزيز وبعض أركان وأدوات فساده.. فهل ستتمكن اللجنة من تحقيق تلك الرغبة الوطنية رغم ما حصلت عليه من الدعم للقيام بعملها على أكمل وجه؟.

عن المدير الناشر سليمان عباس

شاهد أيضاً

ترامب يرفض التعهد الصريح بالانتقال السلمي للسلطة حال خسارته

خميس, 24/09/2020 – 12:15   رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التعهد بشكل واضح وصريح بالانتقال …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: