[27/06 à 10:36] Voie D’Afrique: من تقرير الحكومة الآمريكية :

: من تقرير الحكومة الآمريكية

موريتانيا لم تتوفر فيها الشروط المطلوبة من أجل محاربة الإتجار بالبشر ولكنها تبدي رغبة في ذالك..
خلال فترة التقرير قامت موريتانيا بإنجازات ولذالك تم ادراجها في المجموعة الثانية وتلك الإنجازات التي قامت بها هي؛ ادانة خمس ملاك عبيد في قضايا تعودو للسنوات 2011 و 2015 ، التنسيق مع منظمات المجتمع المدني من اجل صياغة تشريعات جديدة ضد المتاجرة بالبشر وخطة وطنية للقضاء عليه. وقامت الحكومة الموريتانية بالتعاون مع الأئمة والمعلمين في المحاظر كما قامت بإنشاء لجنة وزارية من اجل القضاء على تسول الأطفال الإجباري في المحاظر.
وبالرغم من كل هذه الخطوات الآنفة الذكر فإن الحكومة الموريتانية قليلا ما تسجن ملاك العبيد اللذين تتم ادانتهم ولم تقم الحكومة لحد الساعة بإكتشاف حالة عبودية أو اتجار بالبشر..
الوكالات الموريتانية المكلفة بقضايا العبودية والإتجار بالبشر لديها شح في الموارد والكوادر وليست لديها ارادة سياسية لإدانة المتورطين الفعليين في قضايا العبودية والإتجار بالبشر أو التبليغ عن الضباط والقضاة اللذي يرفضون التحقيق في قضايا العبودية والمتاجرة بالبشر وادانة مرتكبيها..
[27/06 à 10:36] Voie D’Afrique: هذا التقرير يدين الحكومة الموريتانية.. تقرير طويل ما كديت انترجمو كامل
[27/06 à 10:36] Voie D’Afrique: ذيك ترجمة الفقرة الأولى من تقرير الولايات المتحدة الآمريكية
[27/06 à 10:36] Voie D’Afrique: من تقرير الحكومة الآمريكية :

الكثير من المنظمات العاملة في مجال محاربة العبودية مازالت ممنوعة من الترخيص وذالك ما يحد من قدراتها للعمل داخل البلد..

الحكومة الموريتانية سنت تشريعات جديدة لتسهيل حصول المنظمات على الترخيص ولكن تلك التشريعات لم يتم العمل بها حتى نهاية كتابة هذا التقرير… الحكومة الموريتانية لم تقم بجهد من اجل محاربة الاتجار الجنسي.

الحكومة الموريتانية قامت بتنظيم اثني عشرة ورشة جهوية في العام 2019 على حوالي 500 مشارك من ضمنهم النقابات العمالية من اجل نقاش خطورة اعمال السخرة في الإكتتابات ..

في سنة 2017 الحكومة الموريتانية وقعت مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية من اجل حماية العمالة المنزلية ولكن حسب المنظمات الحكومة الموريتانية لم تدمج حماية الإتجار بالبشر في مذكرة الإتفاق.

الحكومة الموريتانية تعمل مع المنظمات العالمية من اجل القضاء على اعمال السخرة.
[27/06 à 10:36] Voie D’Afrique: ألفت انتباه الصحافة الحرة أن موريتانيا مدانة في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الحالي و أن القراءة تلكاذبة للتقرير من طرف الحكومة الموريتانية و الوكالة الموريتانية للأنباء لا يجب ان تنطلي على الصحافة الحرة و المدونين المستقلين فالتقرير أدان موريتانيا لأنها تحذر المنظمات الحقوقية و خاصة المناهضة للرق و تتسامح مع القضاة و ضباط الشرطة الذين يوفرون الافلات من العقوبة لمجرمي العبودية و الاتجار بالبشر و تدين انعدام الارادة عن الحكومة و الهيئات الموريتانية في القضاء على الاستعباد و الاتجار بالبشر و مازالت موريتانيا في مرتبة متدنية حسب تصنيف وزارة الخارجية الامريكية :
ولعلمكم تصنيف وزارة الخارجية الامريكية ليس هو تصنيف الهيئات الحقوقبة الدولية الاممية التي تدين موريتانيا بلغة أشد فأمريكا لا يمكنها اخراج موريتانيا من لائحة تدني الاداء الحقوقي الذي وضعها فيها المجتمع الدولي :
ونحن كنا نسمع ان ايرا وحدها هي التي تدول قضايا الرق الموريتاني و تستنجد.و تحتفي بدول النصارى و اليهود و الكفار!!! فلماذا كل هذا التطبيل و الاحتفاء بتفرير أكبر دولة كفر و تنصير و تهويد يثني قليلا على ادانة مجرمي عبودية في بلاد المنارة و الرباط و يدينها كثيرا ؟؟؟

عن المدير الناشر سليمان عباس

شاهد أيضاً

  Lynchage public d’un ressortissant malien par le maire de Dafort, élu UPR le 18 juin 2020

Le Maire de la commune Dafort dans le Guidimakha, monsieur Camara Diadie Gagny, qui est …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: